إلى الأسفل حيث تخمن الأسواق أن الكونجرس يستخف بموجة المد الاقتصادي

إلى الأسفل حيث تخمن الأسواق أن الكونجرس يستخف بموجة المد الاقتصادي

بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن واشنطن العاصمة لديها صورة دقيقة لما يحدث في الاقتصاد ، فإن الأخبار الصادرة من واشنطن واضحة جدًا ، حيث تتنبأ الأسواق بأن الكونجرس يقلل من شأن التسونامي الاقتصادي الذي سيضرب البلاد. لكن دعونا نواجه الأمر. لا أحد يعرف ماذا سيأتي الغد. الطريقة الوحيدة للتأكد من حصولك على التحليل الصحيح هي الاستماع إلى الخبراء وعدم الاستماع إلى الضجيج الإعلامي.

سيطلق محللو السوق إنذارات الإنذار في الصحافة لأسباب عديدة ، ولكن سيكون هناك دائمًا أولئك الذين سيحاولون تضخيم الوضع الاقتصادي على أمل جذب انتباه الناس. سيؤدي ذلك إلى إخبارك أن الاقتصاد في حالة أزمة ثم القول إن الحكومة لا تفعل شيئًا لإصلاحه ، في حين أن الحكومة في الواقع لديها القدرة على اتخاذ إجراءات للمساعدة في استقرار السوق ، ولكن معظم يبدو أن المستثمرين ينسون أنه في أي وقت يمكن للحكومة أن تنقذ السوق في حالة حدوث انهيار كبير. إذن ، هل هذا هو الحال؟

إذا كنت تعتقد أن الأخبار من واشنطن العاصمة. لا تخبرك بالحقيقة ، فأنت لست وحدك لأن وسائل الإعلام تحاول باستمرار إقناعك بأن كل شيء على ما يرام مع الاقتصاد. الحقيقة هي أن الاقتصاد يواجه مشكلة في البقاء واقفا على قدميه في سوق يعاني من مستويات عالية من البطالة. هذا هو السبب في أن الأسواق ستستمر في فقدان قيمتها في المستقبل المنظور.

لذا ، إذا كنت تعتقد أن وسائل الإعلام تنفجر عندما يقولون إن السوق يتجه نحو الانخفاض لأن الحكومة لا تفعل أي شيء لوقف المشكلة ، فكر مرة أخرى لأن الحكومة يمكنها بالفعل إنقاذ السوق إذا دعت الحاجة إلى ذلك. عندما نرى أشياء مثل إعصار كاترينا ، كانت هناك عدة مرات تدخلت فيها الحكومة الفيدرالية للمساعدة في الإنقاذ. هل من المبالغة مطالبة الحكومة بالتدخل عندما يواجه اقتصادك كارثة محتملة ويبدأ سوق الأوراق المالية في الانهيار تحت الضغط؟

مع هذا ، يجب على المرء أن يتساءل عما إذا كان أولئك الموجودون في وسائل الإعلام يحاولون عمدا التقليل من شأن السوق من أجل منع المستثمرين من شراء الأسهم لمنع الأسواق من الانهيار. إذا كنت من النوع المستثمر الذي يعتقد أن وسائل الإعلام تحاول أن تجعلك تعتقد أن محفظتك الاستثمارية لا قيمة لها ، فقد ترغب في إعادة التفكير في استراتيجيتك. أنا متأكد من أن الأسواق لن تنهار ، ولكن عندما يحدث ذلك ، فإن الأسواق التي عانت أكثر من غيرها خلال هذه الانهيارات عادة ما تنخفض أكثر مما كانت عليه من قبل.

لذلك ، عندما تسمع الأخبار التي تفيد بأن سوق الأسهم في حالة تراجع وتتساءل عما إذا كان ذلك بسبب عدم قيام الحكومة بأي شيء لإيقافه ، اسأل نفسك عما إذا كنت تصدق وسائل الإعلام عندما تخبرك أن السوق يتجه إلى الأسفل لأن من حقيقة أنه لا أمل للاقتصاد ولا تحرك من الحكومة. إذا كنت تعتقد أن الأخبار كاذبة ، فعليك الاستماع إلى الخبراء ، لأنهم يستطيعون إخبارك بالضبط بما سيحدث في المستقبل القريب وأفضل مسار يمكنك اتخاذه لحماية استثمارك.